القائمة الرئيسية

الصفحات

أحدث المواضيع

أندرويد 13 يسمح بإقتران سماعة الأذن مع اكثر من هاتف بنفس الوقت

تحدثنا في مقال سابق ان نظام شركة جوجل الجديد Android 13 قيد التطوير في الوقت الحالي، ويبدو أنه قادم بعدد هائل من الميزات الجديدة والتي من بينها دعم ميزة Fast Pair وهي تقنية جديدة من جوجل تستخدم Bluetooth Low Energy وموقع هاتف Android الخاص بك . لاكتشاف أجهزة الـ Bluetooth القريبة تلقائيًا ثم الاتصال بنقرة بسيطة. حتى أنه يعرض صورة للجهاز الذي تتصل به – تمامًا مثل AirPods
لعدد اكبر من الهواتف الذكية.
 


بناءً على التقارير الأخيرة المُسربة من احد المصادر التقنية، يُقال أنه من ضمن الميزات الجديدة والتغييرات الغير رسمية أن يدعم نظام أندرويد القادم ميزة الإقران السريع مع عدد أكثر من الهواتف ، بعبارة أبسط يبدو أن جوجل تعمل على السماح لمصنعي هواتف الأندرويد بإعداد خوادم البيانات الوصفية لتقنية Fast Pair الخاصة بهم. وهذا يعني أنه حتى مع الأجهزة التي لا تدعم مجموعة خدمات جوجل. حيث يُقال أن شركة جوجل تريد أن تجعل من ميزة Fast Pair أن تكون جزءًا من إصدار AOSP الأساسي عبر واجهة برمجة تطبيقات جديدة خلال المرحلة القادمة وبدو أن هذا التغيير متاح بالفعل على نسخة المطورين الأولى من نظام أندرويد
 Android 13 Developer Preview 1. لذا، من المحتمل أن يكون الغرض من هذا التحديث إضافة المزيد من التحسينات على ميزة Fast Pair في المستقبل.
على كلاً الجميع ينتظر أندرويد 13، ولكن على الأرجح هو لن يكون هنا قبل نهاية العام الحالي، بالضبط خلال شهر أغسطس القادم.
وربما لن يلاحظ معظم المستخدمين أي اختلاف وذلك لأن أغلب الهواتف تدعم GMS بشكل مُسبق. ولكن مستخدمي الأجهزة الصينية والمستخدمين الصينيون أنفسهم سيكونون على وعي كامل بمعرفة الفرق.
حيث من المعروف أنه لا يتم تثبيت تطبيقات وخدمات جوجل بشكل افتراضي على الهواتف التي تباع في الصين، وحتى في بعض الدول الأخرى أيضاً.
وهذا يعني، أنه أصبح من الممكن على المصنعون الأصليون الاستمتاع بإمكانية الوصول إلى ميزة Fast Pair حتى الذين لا يستخدمون خدمات وتطبيقات جوجل.
 لأن ميزة Fast Pair هي خدمة تقدمها جوجل لإقران الأجهزة الداعمة لتقنية البلوتوث بشكل أسرع، خاصة سماعات الرأس، بالأجهزة الذكية الأخرى التي تم تسجيل الدخول عليها إلى حساب جوجل.
لذلك وعلى سبيل المثال، يمكن ربط سماعة أذن لاسلكية بهاتف ذكي جديد بمساعدة Fast Pair بمجرد تسجيل الدخل إلى الحساب وبنقرة زر واحدة. بدون أي نقرات إضافية، وذلك لأن الخدمة تعمل عبر موجة اتصال على الجهاز عندما تكون سماعات الراس قيد التشغيل وتبحث عن اتصال.
من المتوقع أن تدعم العديد من الأجهزة الأخرى خدمة Fast Pair في المستقبل القريب، بما في ذلك Android TV ونظام ويندوز ونظام ChromeOS. لذا، فإن السماح لمصنعي الأجهزة الأصلية بتضمين الخدمة بدون GMS يعني الكثير في حد ذاته لهم.

تعليقات

التنقل السريع
    تعريف الارتباط

    يستخدم موقعنا ملفات تعريف الإرتباط لتحسين تجربتك